
الرياض 22 ذو الحجة 1446 هـ الموافق 18 يونيو 2025 م
استضافت الجمعية السعودية لكتاب الرأي في ديوانيتها بالرياض صاحبة السمو الملكى الأميره ريم بنت سيف الاسلام بن سعود المدير العام للتواصل والتسويق في الهيئة العامة لتنظيم الإعلام. تحدثت سموها عن تقرير حالة الإعلام في المملكة وما تضمنه من معلومات وفرص استثماريه واعدة في قطاع الاعلام.
استضافت ديوانية كتاب الرأي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن سعود التميمي. وجرى خلال اللقاء استعراض خطط الهيئة واستراتيجتها الجديدة الممتدة إلى 2023 التي تسعى من خلالها إلى التحول إلى منظم رقمي والوصول بالمملكة إلى قائمة أفضل 20 دولة ناضجة تنظيميًا في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بحلول العام 2030، والرفع من تصنيفات المملكة في المؤشرات الدولية. وأشار الدكتور التميمي خلال اللقاء إلى أن الاستراتيجية الجديدة ترسم خارطة الطريق لمستقبل القطاعات التي تضطلع الهيئة بتنظيمها، وتعزز أدوارها الحيوية في حماية مصالح المستخدمين وتشجيع الاستثمار وتعزيز المنافسة ومواصلة مسيرة التحول الرقمي في المملكة. كما نوّه المحافظ بالأرقام والنجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية والتي أظهرت متانة البنية التحتية الرقمية في المملكة، بفضل دعم القيادة الرشيدة والاستثمارات الحكومية والقطاع الخاص في البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات في الثلاث سنوات الماضية.
استضافت ديوانية كتاب الرأي في جدة أمس الأول صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة. والتقى سموه عددًا من أعضاء الجمعية السعودية لكتاب الرأي، حيث تبادل الحديث معهم حول العديد من القضايا الوطنية والشؤون التنموية التي تهم المواطن السعودي وبالأخص في منطقة مكة المكرمة، والدور الذي يقوم به كتاب الرأي والمثقفين في تشكيل الرأي العام وتعزيز الوعي في المجتمع، وأهمية العلاقة التكاملية بين المسؤولين والكتاب في دعم مسيرة الوطن.